إلى تلاميذ وتلميذات الأولى بكالوريا، هذا أنموذج تقرير، وهو جواب عن سؤال أنشطة الامتحان الجهوي 2013، جهة سوس ماسة درعة، مادة التربية الإسلامية.
إليكم أولا السؤال الذي طُرِح:
       حضرت أو شاركت في نشاط حول الايمان والصحة النفسية . أكتب تقريرا – فيما لا يتعدى عشرة أسطر – تحدد فيه ثلاثة من محاوره، ثم مراحل إنجازه مشيرا إلى أهم ملاحظاتك حوله، خاتما بأبرز الفوائد التي استفدتها منه. 4 ن

مقترح جواب:
                في إطار الأنشطة المقررة في مادة التربية الإسلامية، شاركت بمعية مجموعة من زملاء القسم في إنجاز ندوة علمية حول موضوع: " علاقة الإيمان بالصحة النفسية " .
               بداية أخذ المسير الكلمة، فرحب بالحضور الكرام وعرف بفريق الندوة، وقدم لموضوعها مبرزا أهميته وأهم أهدافه، ثم أعطى الكلمة للعضو الأول الذي تحدث في المحور الأول عن معنى الإيمان والصحة النفسية، لينتقل إلى المشارك الثاني، الذي أوضح لنا مراتب الصحة النفسية مستدلا على ذلك بآيات قرآنية مناسبة، فختم بكلمة المشارك الثالث الذي أبرز علاقة الإيمان بالصحة النفسية. ثم فتح باب المناقشة والاستفسارات والردود، وأخيرا أعطيت الكلمة للمقرر الذي قدم تقريرا إجماليا يلخص مُجريات النشاط.
                 إن من الملاحظات الإيجابية التي سجلتها بخصوص هذه الندوة، وجود انسجام بين أعضائها، وحسن الربط بين فقراتها ومحاورها، الذي قام به مسيرها، وكذا التفاعل الجيد من طرف بقية التلاميذ والتلميذات مع محتوياتها.

                 وعموما، لقد استفدت كثيرا من هذا النشاط، حيث أدركت أن أهم مقوم تقوم عليه الصحة النفسية هو الإيمان بالله تعالى، وعبادته جل وعلا وذكره بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن.. وسائر الأعمال الصالحة.    
التالي
هذا المقال هو الأحدث.
السابق
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top